“التقدمي” يشارك حماس حفل استقبال في ذكرى انطلاقتها في صيدا

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا ومخيماتها حفل استقبال في الذكرى الواحدة والثلاثين لانطلاقتها، في قاعة بلدية صيدا، حيث حضر الاستقبال ممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية، تقدمهم ممثل النائب بهية الحريري نزار الرواس، ممثل النائب أسامة سعد محمد ضاهر، وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم وكيل داخلية الجنوب المهندس حسين ادريس، ممثل مفوضية الاعلام عدنان سليقا، معتمد صيدا جزين عبد الحليم شويكاني، ووفد حركة امل تقدمه المهندس بسام كجك، ووفد الجماعة الاسلاميه تقدمه الدكتور بسام حمود، ومثل حركة فتح العميد ماهر شبايطه واللواء منير المقدح، كما حضر ممثل مفتي صيدا وأقضيتها فضيلة الشيخ محمد فؤاد ضاهر، ومدير المخابرات في منطقة صيدا العميد ممدوح صعب، ومثل حركة انصار الله الحاج ماهر العويد، كما حضر رئيس بلدية المية ومية رفعت بو سابا، وعدد من رجال الدين المسليمن والمسيحيين، ووفد من الروابط العائلية، ووفد من المخاتير، وعدد من الإعلاميين، وحشد من أبناء المنطقة.

كلمة الجماعة الإسلامية ألقاها عضو المكتب السياسي للجماعة في لبنان الدكتور بسام حمود، حيث حيا حركة حماس في ذكرى انطلاقتها الواحدة والثلاثين، وأكد أنها ذكرى كتبت أحرفها بدماء الشهداء بالتزامن مع ارتقاء الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي.

كلمة حركة أمل ألقاها عضو المكتب السياسي للحركة المهندس بسام كجك، حيث أكد أن انطلاقة حركة حماس هي بمثابة شمعة وشعلة تضيء طريق فلسطين، مؤكداً على أن خيار الشعب الفلسطيني هو المقاومة، كما وشدد على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

والقى المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي كلمة أكد فيها بأن حماس في عامها الواحد والثلاثين تحطم أحلام العدو الصهيوني عبر الخروج بكل عزيمة وإصرار في مسيرات العودة التي انطلقت لتفك الحصار وتحقق العودة للاجئين.

وأشاد بتضحيات المقاومين في الضفة الغربية التي أفشلت كل المخططات التي تهدف لاسكات المقاومة، مباركاً للشهيدين نعالوة والبرغوثي فوزهم بالشهادة.

وشدد عبد الهادي على أن حركة حماس واللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكون بحقهم في العودة، ولن يرضوا بأي وطنٍ بديلٍ عن فلسطين رغم صعوبة أوضاعهم المعيشية.

وأكد حرص حركة حماس على الوحدة الوطنية والعمل المشترك مع كافة الفصائل للحفاظ على أمن المخيمات وعدم المس بالسلم الأهلي في لبنان.

(الأنباء)