ندوة حول العنف القائم على اساس النوع الإجتماعي لـ “النسائي التقدمي” – شويّا

شويّا – “الأنباء”

اختتم الإتحاد النسائي التقدمي – فرع شويّا – هيئة منطقة حاصبيا حملة ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في ندوة نظّمها حول موضوع العنف، حاضرت فيها الناشطة الإجتماعية مهى نمّور حضرتها مسؤولة هيئة المنطقة نبيلة الحمرا، عدد من مسؤولات واعضاء الفروع في المنطقة وفاعليات وحشد من السيدات.

بعد النشيد الوطني رحبت رندة الخطيب بالحضور ثم القت مسؤولة الاتحاد في منطقة حاصبيا مرجعيون نبيلة الحمرا كلمة الإتحاد، فعرضت لإنجازات الإتحاد ونضاله الاتحاد في سبيل حقوق النساء والمساواة القائمة على اساس النوع الإجتماعي، وأشادت بدور نواب “اللقاء الديمقراطي” الرائد من اجل سن وإقرار القوانين المتعلقة بحقوق النساء على كافة الاصعدة.
بعدها تطرّقت نمور لقضايا العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي وآليات حماية النساء والفتيات ضمن قانون تجريم العنف الأسري، وأكدت على ان تحرير المرأة هو تحرير للمجتمع من القيود المكرسة عبر العادات والتقاليد والموروث الاجتماعي والنظام السياسي الطائفي.
وأشارت الى ضرورة تعديل القوانين اللبنانية بما يتلاءم مع الاتفاقيات الدولية لا سيما اتفاقية إلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة CEDAW. ثم أجابت على اسئلة الحضور.

(الانباء)