ورشة عمل لـ “المعلوماتية” حول استراتيجيات التسويق الرقمي في داخلية المتن

في إطار استكمال جولاتها على المناطق لتعميم الثقافة المعلوماتية، نظّمت مفوضية المعلوماتية في الحزب التقدمي الاشتراكي بالتعاون مع وكالة داخلية المتن ورشة عمل “إستراتيجيات التسويق الرقمي” في المركز الاجتماعي في بلدة القلعة ضمّت عدداً من الحزبيين والمناصرين من مناطق عاليه، الجرد والمتن، حاضر فيها الدكتور شربل حداد حول أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في عالم التسويق الحديث.

حضر الندوة عضو اللقاء الديموقراطي النائب هادي أبو الحسن، مفوض الداخلية هشام ناصر الدين، مفوض المعلوماتية فراس أبو شقرا، وكلاء داخلية: (المتن) عصام المصري، (الجرد) جنبلاط غريزي، (عاليه) يوسف دعيبس إلى جانب عدد من المعتمدين ومدراء الفروع.

بداية رحّب أبوالحسن بالحضور مشيداً بعمل مفوضية المعلوماتية واهتمامها بتعميم الثقافة الرقمية، مؤكّداً أن الحزب الذي يواكب التجدد من مختلف النواحي يؤكّد على أهمية الشباب الذي يتمتع بالمعرفة العلمية والتقنية في بناء المستقبل.

ثم قدّم حداد محاضرته التي تضمّنت شرحاً دقيقاً حول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبنوع خاص كيفية استخدام موقع “فايسبوك” الواسع الانتشار بين صفوف الشباب لتحويله إلى وسيلة تسويق للأفكار والآراء وحتى استخدامه للترويج للأعمال والمنتجات.

كما قدّم عرضاً تفصيلياً حول موقع “غوغل” وطريقة استخدام الإعلانات عبره شارحاً عبر مقارنة مع موقع “فايسبوك” المميزات التي يتتع بها كلا الموقعين وطريقة الاستفادة منهما في الأعمال اليومية.

ختاماً، ألقى ناصر الدين كلمة شرح فيها أهمية ورشات العمل التي تنظمها مفوضية المعلوماتية، مشيراً إلى أن الحزب يخوض مرحلة تطوير تهدف إلى اكتشاف الطاقات الشابة والاستعانة بها وتعزيز ثقافتها المعلوماتية لكي تقوم بدورها بنشرها بين أبناء المجتمع.

يشار إلى أن وكالة داخلية المتن استضافت المشاركين في الندوة على مأدبة غداء أقامتها تكريماً بالمناسبة.

وكانت مفوضية المعلوماتية أعلنت عن إطلاق برنامج “استراتيجيات التسويق الرقمي” خلال ورشة عمل أولى استضافتها دار بلدة المختارة في 7 تشرين الأول الماضي بمشاركة أبناء منطقة الشوف، ثم انتقلت إلى منطقة الغرب حيث نظّمت ورشة عمل مماثلة في وكالة داخلية الغرب في 25 ترين الثاني الماضي، ومن المقرر أن تختتم جولاتها في منطقتي راشيا وحاصبيا خلال الأسبوعين المقبلين.

(الأنباء)