“التقدمي”- حاصبيا يكرم الطلاب الناجحين

ضمن نشاطات ميلاد المعلم كمال حنبلاط كرم الحزب التقدمي الاشتراكي فرع حاصبيا بالتعاون مع اتحاد بلديات الحاصباني الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية (المتوسطة، الثانوي والمهني)، (160 طالباً ) في احتفال اقيم في دار حاصبيا حضره النائب انور الخليل، وكيل داخلية حاصبيا مرجعيون في الحزب الاشتراكي شفيق علوان، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني ممثلا برئيس بلدية شويا عطالله دعيبس، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا واعضاء المجلس البلدي، مدير دار المعلمين اكرم سابق، مدراء المدارس وهيئات تربوية وحشد من اهالي الطلاب المكرمين.

بداية النشيد الوطني ونشيد الحزب الاشتراكي وترحيب من عريف الحفل سامر الكاخي

ثم كانت كلمة اتحاد بلديات الحاصباني القاها عطالله دعيبس، فقال: “ها نحن اليوم نحتفل بهذه الباقة من الزهور الجميلة، هم وهن هديه السماء لنا، وبما ان الارض بحاجة لارتواء كانت قطرات دم المعلم الشهيد للارض أرتواء، اعتقدوا بأنه سقط لكنه بكل صباح يشرق، وبعد ثلاث سنوات مرت يبقى في الاتحاد قوة، هذا هو شعارنا في اتحاد بلديات الحاصباني ربما نعمل بصمت لكن نتائج حصادنا واضح، وغلالنا بمباركة ومساعدة من الحزب بكافة قرى الاتحاد مشاريع انمائية وتنموية واجتماعية ويسعى رئيس الاتحاد مع فريق عمله بالتواصل مع المؤسسات الرسمية والمحلية والدولية لدعم منطقتنا بمشاريع تؤمن مئات فرص العمل لاهلنا والمواطنين.

وختاماً كلمة فرع حاصبيا في الحزب القاها مدير الفرع المهندس حسام سابق ابرز ما جاء فيها: “حاصبيا بلد السلام والزيتون والعيش المشترك فرحة اليوم تهلل لابنائها الذي يعزفون لحن النجاح سمفونية راقية تحاكي طموحاتهم وآمالهم. اليوم يليق بتكريم طلابنا في ذكرى ولادة المعلم كمال جنبلاط، ذكرى ولادة صاحب مواقف الحق والفيلسوف والزعيم الوطني الكبير. فأفتخري يا حاصبيا ولترفرف رايات النجاح فوق كنائسك وجوامعك معانقة السماء التي تحضن القمر مبتسماَ”.

وتابع: “معلمي في هذه الذكرى نجدد العهد والولاء لمسيرتك الوطنية وما احوجنا في هذه الايام العصيبة الى حكمتك التي تدير بها الامور بإتزان ووعي وطني قل نظيره وتحكّم صوت الضمير فوق اي صوت وهذا ما يقوم به الزعيم الوطني وليد جنبلاط الشامخ دائماً بأفكاره، حاملا هموم الوطن، متمسكاً بأمور ومتنازلاً عن أخرى علها تحسن ظروف الوطن وتقوده الى بر الامان.

وكانت كلمة للطلاب المتخرجين القاها الطالب المتفوق روني عدنان شروف وتقديم درع تكريمي لرئيس اتحاد بلديات الحاصباني وتوزيع الدروع التكريمية للطلاب الناجحين