“التقدمي” واهالي بدغان وصوفر ودعوا المناضل سهيل شيّا

بدغان – “الأنباء”

شيّع الحزب التقدمي الاشتراكي واهالي بلدتي صوفر وبدغان المناضل سهيل شيا (شيّوف) في مأتم كبير شارك فيه عضوا اللقاء الديمقراطي النائبان أكرم شهيب وهادي أبو الحسن ومدير عام مؤسسة الأسواق الإستهلاكية زياد شيا ووكلاء داخلية المتن عصام المصري وعاليه يوسف دعيبس والجرد جنبلاط غريزي مع وفد من المعتمدين واعضاء الوكالة ومدراء الفروع، ورئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، وممثل عن نقابة عمال الكهرباء وحشد من الحزبيين ووفود من مختلف بلدات الجبل.

وألقيت في التشييع كلمات عدة، فبعد تقديم من وليد ابو الحسن القى كلمة فرع صوفر وديع امين شيا معددا مزايا الفقيد وتضحياته في احلك الظروف.

ثم القى كلمة المهندس جهاد توفيق شيا عائلة الراحل فقال ليس من موقف اصعب من فقدان عزيز ولا توجد كلمات لتعبر عن المنا الكبير. علمتنا ان نتصادم مع امواج البحر الهائجة لتبقى رؤوسنا مرفوعة.

الحسنية

والقى كلمة الحزب عضو مجلس القيادة نشأت الحسنية فنوّه بمسيرة “ابو زياد” الذي كان في طليعة المناضلين الذين ساهموا بفاعلية في تنظيم العمل العسكري، حيث انخرط بعزم في المواجهة التي بفضل تضحياته وتضحيات رفاقه المقاومين الشرفاء بقيت رايات الحزب خفاقة والكرامة محفوظة.

اضاف، تفارقنا اليوم ومسيرة حزبك مستمرة، ولا تزال كما عهدتها مسيرة الدفاع عن قضايا الفقراء والفئات الشعبية، وان الحزب سيبقى بتوجهات الرئيس وليد جنبلاط وعمل رئيس اللقاء الديمقراطي وحرصه الدائم على متابعة قضايا الناس في الطليعة مدافعا عن الدولة لاستعادة دورها وهيبتها.

واكد الحسنية على تعزيزنا للسلم الاهلي والمصالحة الوطنية، وسنحارب كما حاربنا في الماضي الفساد والهدر والزبائنية، وسنبقى مع قضايا المواطنين في العدالة الاجتماعية في الصحة والعلم والعمل ورفض الاستغلال والتبعية.

واكد ان محاولات البعض في الداخل والخارج لن ترهبنا او تخيفنا، فهذا لم ينفع في الماضي ولن ينفع اليوم، فنحن مشروع بحجم الوطن والمستقبل.

(الانباء)