النائب جنبلاط عاد من الخارج والتقى وفودا مناطقية في المختارة

المختارة – “الأنباء”

عاد رئيس”اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط من زيارة الى الامارات العربية المتحدة للقاء الجالية اللبنانية، وعرض في قصر المختارة في اطار استقبالاته الاسبوعية السبت مواضيع خدماتية وانمائية وحياتية واجتماعية عامة، مع عدد من الوفود الشعبية والاهلية والبلدية تقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير، بحضور النائبين اكرم شهيب، وهادي ابو الحسن، والنائب السابق علاء ترو، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق التقى جنبلاط وفدا من بلدة الحويش في عكار برئاسة امام البلدة الشيخ حسن الأكومي، ورئيس البلدية علي الأكومي والمجلس البلدي يرافقه رئيس بلدية بزال السابق محمد عثمان موسى. وقدّم الوفد الى النائب جنبلاط درعا عربون محبة وتقدير ووفاء من البلدة لما قدّمته دار المختارة من خدمات، طالبا منه رعاية عنايتها إذ تعد اليوم من القرى المحرومة.

كما التقى وفدا ضم اصحاب معامل احجار الاسمنت في المنطقة، استمع الى شكواهم من جرّاء التضييق عليهم، بما يعرّض مؤسساتهم الصغيرة للاقفال وعدم سدادهم للديون والقروض المصرفية المتوجبة، وتوقيف عشرات العائلات عن العمل. ثم وفدا من حاصبيا ضم مشايخ واهالي عرض مطالب تهمه، ومثله وفد من بلدة العقبة تحدث بإسمه رئيس البلدية الدكتور فؤاد حامد شاكرا ومستعرضا بعض المطالب. ثم وفدا من عائلة خطار في بلدة باتر عرض مطالب خاصة بالعائلة، وطلب الاسراع في انجاز الطريق الرئيسي للبلدة.

واستمع النائب جنبلاط الى مطالب من وفود ضمت مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية من قرى: عين قنيا، شويا، الكفير، الخلوات، عين جرفا، كفرنبرخ، تمحورت بمجملها حول مواضيع تهم القرى وابنائها.

ومن زوّار المختارة ايضا وفد من عائلة غريزي في بتاتر لشكره على زيارته الاخيرة الى البلدة تحدث بإسمه عصمت عبد المجيد غريزي، ووفد شبابي من بلدة عرمون، ووفد من بلدة مجدلبعنا، ثم وفد من عائلة ابو شاهين، فوفد كبير من عائلة ابو مطر في مجدليا، وآخر من عائلة شيّا في بدغان، وقدّم له الشيخ شوقي المهتار لوحة تجسد مقام الأمير السيّد عبدالله التنوخي في عبيه.

وتلقى النائب جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية حول متابعة المشاريع في القرى، ومن اندية وجمعيات ومواطنين.

(الانباء)