“التقدمي” يزور مختار السعديات ويلتقي عشائر العرب

السعديات – أحمد منصور

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، مختار السعديات رفعت الأسعد، والتقى عددا من العشائر العرب.

وضم الوفد مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدلله، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، ووكيل داخلية الشويفات مروان ابي فرج ومنير السيد، وامين سر وكالة داخلية الاقليم فادي شبو والمعتمد وليد بو عرم ومدير فرع عانوت الدكتور حسان السيد بحضور حشد من ابناء السعديات.

استقبل الوفد بنحرف الخراف والترحاب، ثم عقد لقاء تحدث فيه المختار الأسعد مرحبا، ومتمنيا النجاح للمرشح عبدالله لما فيه خير للإقليم وللبنان. واثنى على دور وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد وشكره على كل ما قدمه الحزب من خدمات اجتماعية وصحية وبنيوية للبلدة برعاية النائب وليد جنبلاط.

واعلن الأسعد “ان ابناء السعديات يدعمون لائحة التوافق بين الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل في الشوف بقيادة الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط”.

عبدالله
ثم تحدث الدكتور عبدالله فأكد “ان هذه الزيارة بالنسبة لشباب الحزب تقليدية لأنهم في بيئتهم وبيتهم”. وعبّر عن سروره بأن “كل الجهد والتسويات اثمرت، والتمايز الذي كان موجودا بين تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي قد تلاشى، فمنذ العام ألفين كنا يدا بيد، لأن اقليم الخروب يرتاح بهذا الجو”.


وقال:” نحن نعتبر ان تراث كمال جنبلاط وصية بالنسبة لنا، وكذلك إرث رفيق الحريري ايضا، ولا يعتبرن احد ان هناك تفرقة بين الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل، وقد اثبتت التجارب انه مهما كان هناك من تباعد في بعض الأماكن، الا انه في المفاصل الأساسية نلتقي، لاننا حريصون على البلد ووحدته واستقراره وعلى ان يكون جو المنطقة مرتاحا”.

وشدد عبدالله على “ان ابناء السعديات هم مثال للعطاء والتضحية والكرامة والاصالة العربية والقيم”.

وأضاف: “رسالة وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط هي انكم كما كنتم ستبقون امانة عنده ونحن بهذه الامانة دائما الى جانبكم، وما يهمنا هو ان تكونوا مرتاحين ومصانين، ونحن سنكمل مسيرة الرفيق علاء ترو والرفاق جميعا.

بعدها اقام المختار مأدبة عشاء على شرف الوفد.

كما زار الوفد الشيخ ابو وائل عادل الضاهر في مضافته في السعديات.

(الأنباء)