جمعية عمومية لمفوضية العدل تناقش إنتخابات نقابة المحامين: لإستعادة الدور الوطني للنقابة

 

سوق الغرب- الأنباء

عقدت مفوضية العدل والتشريع في الحزب التقدمي الإشتراكي جمعيتها العامة في فندق heritage سوق الغرب بحضور نائب رئيس الحزب المحامي دريد ياغي ومفوض العدل المحامي نشأت الحسنية وأعضاء جهاز المفوضية وعدد كبير من المحامين اعضاء المفوضية.

تناول الإجتماع جدول أعمال المفوضية وانتخابات أعضاء مجلس نقابة المحامين بالاضافة إلى استحقاق إنتخاب نقيب للمحامين وكيفية تفعيل عمل المفوضية وتحسين العمل القضائي.

وأكدت الجمعية العامة على دعم ترشيح المحامية ندى تلحوق لمنصب عضو مجلس النقابة.

كما إستعرضت الجمعية الانتخابات النيابية المقبلة المقرر عقدها في أيار من السنة القادمة وجهوزية المفوضية لمواكبة الانتخابات وناقشت تشكيل اللجان القانونية للمتابعة اللوجستية للعملية الإنتخابية.

addf3346-d0ec-4236-9932-53684fabe636

تحدث نائب رئيس الحزب دريد ياغي منوهاً بأعمال المفوضية مثمناً دورها وعرض للأوضاع السياسية العامة وموقف الحزب منها داعياً المحامين للعب دورهم المميز في الحياة السياسية الوطنية العامة مشدداً على الدور الوطني الهام الذي يشكله رئيس الحزب وليد جنبلاط ودار المختارة القلعة الوطنية التي تشكل اليوم مرجعاً للسياسة الوطنية بعيداً عن الانقسام المذهبي والطائفي. وأكد ياغي الوقوف إلى جانب الحزب في طرحه الوطني المتقدم.

fe813617-1132-4520-91bb-2c621921e5a4

بدوره، شدد مفوض العدل نشأت الحسنية على أهمية الاستحقاق النقابي ودعم ترشيح الزميلة ندى تلحوق التي ستحمل توجهات نقابية واضحة من أجل نقابة رائدة.

وأكد أن الحزب لن يرضى إلا بنقيب واضح الرؤية وله موقف شجاع لمواجهة التحديات النقابية وأن يعيد للنقابة دورها الوطني الرائد في الدفاع عن القضايا الوطنية لا سيما الحفاظ على الدستور والقانون وتكريس إستقلالية القضاء على قاعدة النزاهة والإنتاجية وأن يعمل على توحيد العمل النقابي للمهن الحرة كقوى فاعلة في المجتمع المدني لمحاربة الفساد وتكريس القانون الضامن لحقوق المواطنين وحرياتهم العامة والخاصة محذراً من محاولات قمع الحريات وحقوق الإنسان.

وبعد عرضه للوضع الانتخابي وخريطة التحالفات، فتح النقاش حيث تبنى المجتمعون التوصيات التي أقرها الإجتماع ومنها الدعوة لعقد إجتماع لاحق لمتابعة القضايا المتعلقة بالانتخابات النيابية وبرنامج عمل المفوضية للمرحلة القادمة.

06e9d0fa-0f6b-46ac-96ac-c587dfac0e0e

(الأنباء)