عدوان يكشف لـ “الأنباء” تفاصيل زيارة الراعي إلى الجبل ولقاء جنبلاط- جعجع

أكد نائب رئيس “القوات اللبنانية ” النائب جورج عدوان أن اللقاء الذي جمع رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط مع الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع في كليمنصو، مساء الثلاثاء، يندرج ضمن طبيعة العلاقة الدائمة والمستمرة بين “التقدمي” و”القوات اللبنانية” بهدف المحافظة على المصالحة وتحصين العيش المشترك والاستقرار في الجبل”، مشيراً إلى أن “اللقاءات لم تتوقف يوماُ بل كانت دائمة وتحصل بإستمرار بين القيادتين ولكن لقاء الثلاثاء جاء موسعاً”.

وأشار عدوان في حديث لـ”الأنباء” إلى أنه “تم التباحث في كافة القضايا التي تحصل على الساحة اللبنانية دون إستثناء، كما تم التداول بقانون الانتخاب وكيفية تطبيقه وفي مالية الدولة وكيفية التعاطي معها وخاصة أن البلد يمر في ظروف دقيقة مما يستوجب التعاطي بمسؤولية كبيرة”.

وأضاف: “تناول المجتمعون القضايا على المستوى الوطني في ظل ما يحصل في المنطقة”، مؤكداً على أن “كل المواضيع التي تم التباحث فيها كانت إيجابية”.

أما فيما يتعلق بمصالحة الجبل، كشف عدوان عن زيارة سيقوم بها البطريرك بشارة الراعي إلى دير القمر الاحد 6 آب 2017 كما سيعقد لقاء في مطرانية بيت الدين.

كذلك سيكون هناك لقاء في قصر “المير أمين” حيث سيلقي كلمات كل من البطريرك الراعي والنائب وليد جنبلاط. وللنائب عدوان كلمة حول المصالحة التاريخية التي حصلت في الجبل”.

“الأنباء”