مهرجانات جونية الدوليّة بحلّة جديدة!

بحلّة جديدة ينطلق مهرجان جونيه الدوليّ هذا العام في موقع جديد ممتدّ على الطريق البحريّة المحاذية لكازينو لبنان وبإستضافة بلديّة غزير. هذا ما أعلنت عنه رئيسة لجنة المهرجانات زينة إفرام في مؤتمر صحافيّ عُقد في “صالة السفراء” في كازينو لبنان. ولخّصَت إفرام العراقيل التي تعرّض لها المهرجان برفض السلطة الحاليّة المتمثلة بالبلديّة التعاون مع اللجنة المنظّمة والسماح لها بإستخدام ملعب فؤاد شهاب البلديّ وأضافت: “فكان علينا إكمال رسالة حبّ جونية وحبّ الحياة، متجاوزين كل العراقيل، مؤكدّين على الاستمرار وقبول التحدّي” وختمت: “كما هو معروف في عالم الأعمال، يتحدّى الأوّل دائماً ذاته في سبيل التطوير والتغيير، أما من يأتي لاحقاً، فيقلّد الأول لا غير”.

عمل مسرحيّ ضخم يتحضّر

من ناحيته، عرض نائب رئيس اللجنة ومديرها العام فادي فياض برنامج المهرجان، معلناً “اننا سنكون على موعد مع الرومنسيّة في حفل للفنان وائل الكفوري مساء الأحد الثاني من تموز”.

وفي نفحة ثقافيّة دوليّة، سيشهد المهرجان حدثاً ثقافيّاً إبداعياً مع النسخة الأصليّة للعمل المسرحيّ الضخم “نوتردام دو باري” بإشراف المنتج والمؤلفّ الموسيقيّ أسامة الرحباني ومشاركة النجمة اللبنانيّة هبة طوجي بدور إزميرالدا، في عروض أيام السبت، الأحد، الإثنين والثلاثاء 8 و9 و10 و11 تموز. الرحباني أكد ان الموقع المختار يليق بمهرجانات جونية الدوليّة ويتلاءم مع متطلبات تأدية المسرحيّة التاريخيّة العالميّة وتجهيزاتها التقنيّة الضخمة بمستوى عالمي.

ليل الجمعة 14 تمّوز سيشهد سهرة للفريق الفني العائد إلى “ميوزيك هول”: الأخوان شحادة، طوني حنا وبلال وغيرهم مع أجمل الأغاني اللبنانيّة والوطنيّة.

أما السبت 15 تموز فسيشهد الحفل الختامي والعرض المبهر للألعاب الناريّة، وفي اللحظة التي ستنار فيها المنطقة في إحتفالية الأضواء من قلب الخليج، سيرافق الحدث بموسيقاه الفنّان اللبناني اللامع ميشال فاضل مع مجموعة من العازفين من على مدارج المهرجان في غزير.

(الأنباء)