حفل التخرج لطلاب الانترناشونال كولدج

احتفلت الانترناشونال كولدج بتخريج 217 طالب وطالبة (الدفعة المائة والخمسة والعشرون منذ تأسيسها) ينتمون إلى اختصاصات البكالوريا اللبنانية كافة والفرنسية والبكالوريا الدولية حيث تسلموا شهاداتهم يوم السبت 18 حزيران 2016 في احتفال كبير ضم خطيب الحفل رئيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) الدكتور فضلو خوري والذي تخرج من الآي سي عام 1981  وبعض أعضاء مجلس الأمناء وممثل عن السفارة الفرنسية سيرج تيلمان وحشد من الأهل والاداريين والاساتذة.

 

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني  فدعاء من رئيس المدرسة د. دون برغمن توجه بعده بالترحيب بالجميع  ومخاطباً  الخرجين مهنئاً إياهم  قائلاً لهم: “وسط خضم هذا العالم سيروا بتأن وكونوا خير مستمع للجميع وتقبلوا الآخر وتذكروا أن هناك سلام في السكوت والاستماع وتقبل الآخرين بجميع ثقافاتهم. لا تدعوا سلبيات المجتمع تؤثر فيكم بل تسلحوا دائماً بالتفاؤل والثقة بالنفس.

 

تلا كلمة الرئيس كلمة الاساتذة التي ألقتها السيدة أليسار أبي حيدر والتي اختيرت لإلقاء كلمة الأساتذة لنيلها جائزة ادمون طعمة للتفوق المهني والاكاديمي للعام 2016. ثم ألقت الطالبة ياسمينا الغضبان كلمة الطلاب،

IMG_٢٠١٦٠٦٢١_١٧١٠٥٢

 

بعدها ذلك ألقى خطيب الحفل الدكتور فضلو خوري كلمته ومما قاله: “لقد كنت مكانكم حيث تخرجت من الآي سي منذ خمسة وثلاثين عاماً حيث أمضيت عشر سنوات اكتسبت خلالها ليس فقط العلم والمعرفة بل الثقة  بالنفس وأصدقاء العمر. كان الروك باند الذي أطلقنا عليه اسم Minus Infinity والذي أسسته في ذلك الوقت بمساعدة زميلي الطالبة اليكس بيسوس من أول الفرق الموسيقية في المدرسة التي أصدرت اغنية خاصة تحت إشراف الفنان والملحن زياد الرحباني”.

 

ثم قال أن الآي سي ليست مدرسة بل هي رحلة لاكتشاف الذات لما تزود طلابها بالثقة بالنفس وتخطي الصعاب واحترام الآخر ناهيك عن التميز الأكاديمي. ولقد كان لأساتذتي ووالديّ أثر كبير في اختيار حياتي المهنية.

 

ومما قاله أيضاً: “تذكروا دائماً أن لا تختاروا أصدقائكم  تبعاً لثروتهم أو لمكانتهم الاجتماعية أو لانتمائهم الديني بل لثقافتهم ولاحترامهم وتقديرهم للآخر. خطوتكم التالية هي الجامعة والتي ستكمل رسالة الآي سي. أيها الخريجين انطلقوا بثقة فالعالم أمامكم وبحاجة اليكم”.

 

بعد ذلك قدم الرئيس برغمن والنائب الأول للرئيس السيدة ميشكا مجبر موراني الطلاب المميزين الذين حصلوا على الجوائز المدرسية على الشكل التالي:

 

– جائزة التميّز الأكاديمي في القسم الانكليزي المرتبة الاولى سميرة طقوش، المرتبة الثانية حامد منلا، وفي القسم الفرنسي المرتبة الاولى الأمير بيار أبي اللمع والمرتبة الثانية اميل قنازع.

 

– جائزة “ستيفن بنروز Stephan Penrose” وهي جائزة الشرف الاولى ونالها كل من آية فضل الله من القسم الانكليزي ورياض طبارة من القسم الفرنسي.

 

– جائزة “باسل فليحان” وهي جائزة شرف تُعطى للطالب الذي يمثل روحية الآي سي إن بمثله العليا أو بروح التعاون والابداع ونالها ايريك حديفه.

 

– جائزة مؤسس الآي.سي. “روز والكسندر ماك لاخلن”  تُمنح للطالب الذي يمثل الروح القيادية والانسانية  ونالها طوني عصفور .

 

جرى بعد ذلك توزيع الشهادات واختتم الاحتفال بنشيد المدرسة.