هبط الاخاء الأهلي عاليه والتضامن صور الى الدرجة الثانية في بطولة لبنان

ختام حزين للتضامن صور والاخاء الاهلي

هبط التضامن صور والاخاء الأهلي عاليه الى الدرجة الثانية مع اسدال الستار على الدوري اللبناني لكرة القدم باختتام المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة، فيما نجا الراسينغ بيروت وشباب الساحل بعد موسم صعب للغاية.

وضمن الراسينغ التواجد في الموسم المقبل في دوري الأضواء بفوزه الحاسم على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 2-صفر، ما تسبب بهبوط الاخير الى الدرجة الثانية.

ويحسب لمدرب الراسينغ موسى حجيج النقلة النوعية التي أحدثها في الفريق منذ تسلمه الدفة في المراحل الخمس الأخيرة، إذ قاد الفريق للبقاء بعدما اعتقد الكثيرون انه هابط لا محالة.

وسيطر الحذر على المجريات مع أفضلية للراسينغ الذي سيطر على منطقة الوسط عبر علي حمية وعلي فياض ومحمود كجك وسيرج سعيد بينما ظهر لاعبو الفريق الجبلي شبه عاجزين عن مجاراة أخصامهم، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول افتتح سيرج سعيد التسجيل للراسينغ من ركلة حرة مباشرة أسكنها الى يمين الحارس ربيع الكاخي بطريقة مميزة.

وفي الشوط الثاني توتر لاعبو الاخاء الأهلي من دون مبرر وفقدوا التوازن الهجومي مقابل هدوء لدى الراسينغ الذي تحكم بالمجريات، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع اكد التشيكي دافيد ستريهافكا فوز وبقاء الراسينغ عندما اخترق عن الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة خادعة الى يمين الحارس الكاخي.

أما التضامن فحقق فوزاً كبيراً على ضيفه السلام زغرتا 4-3 على ملعب صور البلدي إلا أن هذه النقاط الثلاث والأهداف الأربعة لم تكن كافية لفريق “سفير الجنوب” لكي يتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية لأول مرة منذ ربع قرن وتحديداً عندما صعد الى الدرجة الأولى اثر دورة التصفية في موسم 1990-1991.

وجاءت المباراة من طرف واحد إذ حضر فريق السلام بأربعة عشر لاعباً فقط الى الملعب، فسيطر التضامن على المجريات وافتتح التسجيل عبر جاد الزين من تسديدة الى يسار حارس السلام محمود صيداوي اثر عرضية من بلال نجدي (28).

واحتسب الحكم ركلة جزاء للتضامن بعدما تصدى مدافع السلام أحمد المصري بيده لعرضية بلال حاجو انبرى لها العاجي كونان ريتشموند دجي وسددها متوسطة الارتفاع الى يسار صيداوي.

ومع انطلاق الشوط الثاني تابع التضامن سيطرته واستخلص جاد الزين الكرة من مدامعي السلام لينفرد بالحارس صيداوي ويسجل بهدوء في قلب المرمى (49)، ثم أهدر الزين ركلة جزاء اطاحها فوق المرمى (61).

وفي ربع الساعة الأخير بدأ مهرجان مهاجم السلام الأرجنتيني لوكاس غالان الذي قلص النتيجة من تسديدة الى وسط المرمى اثر كرة مرتدة من حارس التضامن محمد معتوق (75)، ثم عزز غالان رصيده التهديفي بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة الى يمين الحارس اثر مجهود فردي (79)، قبل ان يسجل التضامن مجدداً عبر البديل حسن بيطار بعد مجهود فردي وتسديدة الى الزاوية اليسرى البعيدة (88).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل غلال الثلاثية من ركلة جزاء سددها قوية الى يمين الحارس بعدما احتسبها الحكم بداعي خطأ من وائل يوسف على غالان الذي ضمن لقب الهداف برصيد 17 هدفاً، متقدماً على هداف طرابلس الغاني مايكل كافوي هيلغبي.

ولم يدخل شباب الساحل لعبة الحسابات الضيقة بعدما ضمن التواجد بين الأضواء بجهده الشخصي اثر تغلبه على ضيفه الشباب الغازية 3-1 على ملعب العهد.

وبدأ الساحل اللقاء ضاغطاً فافتتح التسجيل بعد مرور 47 ثانية فقط عبر العاجي كريست ريمي لورينيون الذي حول الكرة برأسه الى يسار الحارس محمد حجازي أثر عرضيه من موسى زيات.

وتابع الساحل ضغطه قابله محاولات خجولة من الفريق الجنوبي، وعزز الفلسطيني وسيم عبد الهادي تقدم الساحل من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس حجازي مستثمراً عرضيه متقنة من ريمي (34)، وأكد موسى زيات تفوق الساحل بالهدف الثالث من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس أثر عرضيه من زهيرعبد الله (43). وفي الشوط الثاني نشط الغازية هجومياً وقلص النتيجة عبر حسن دنش النتيجة من تسديدة “طائرة” الى يسار الحارس عباس شيت أثر تمريرة عرضيه من المالي عبد اللاي كانوتيه (58).

وانهى الصفاء البطولة كما بدأها بفوز على النجمة 1- صفر في مباراة تحصيل حاصل على ملعب بلدية برج حمود.

وجاءت المباراة أقل من متوسطة واقتنص روني عازار هدف اللقاء الوحيد من تسديدة زاحفة إلى يمين الحارس نزيه أسعد اثر تمريرة طويلة من هيثم عطوي (33).