ابو فاعور يصدر قراراً يقضي بإقفال مطحنة العظام المتاخمة لمسلخ بيروت

أصدر وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور قراراً يقضي بإقفال مطحنة العظام المتاخمة لمسلخ بيروت التي لا تزال تعمل وتحول البقايا الملوثة إلى مجرى نهر بيروت، وطلب من وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق التعميم لمن يعنيهم الأمر اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ ذلك.

كما أصدر أبو فاعور قراراً بإقفال مزرعة تويت في الشويفات التي تبيّن أنها غير مستوفية لأدنى شروط الصحة والنظافة وتعمل دون ترخيص وتصرّف المياه المبتذلة مباشرة إلى نهر الغدير، إلى حين تسوية أوضاعها القانونية وتلبية الشروط والمعايير الصحية تحت طائلة الإقفال النهائي، طالبًا من وزير الداخلية والبلديات الإيعاز لمن يلزم لتنفيذ ذلك.

تراخيص المياه

في مجال آخر عمّم وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور الشروط الواجبة لتسوية أوضاع معامل تعبئة مياه الشرب غير المرخّصة التي أصدر قراراً بإقفالها حتى إتمامها للتراخيص القانونية.

ودعا أبو فاعور جميع أصحاب معامل تعبئة مياه الشرب غير المرخّصة التقدم بطلبات إلى وزارة الصحة العامة لاستيفاء الشروط المطلوبة، في قلم مصلحة الديوان في مبنى الإدارة المركزية – المتحف- بيروت، كما يمكنهم الإطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة لدى مصلحة الهندسة الصحية في مبنى الإدارة المركزية – ط7 أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة:

moph.gov.lb/services