ياغي في مؤتمر التنظيمي العام لجمعية الخريجين: الظروف التي تمر بها المنطقة في غاية الخطورة

اكد نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي دريد ياغي ان النائب وليد جنبلاط اطلق صرخة وقال ان الوطن في خطر، ودعا الى حماية الوطن بدءاً بدعم الجيش وتحصينه وتأمين الاحتضان السياسي له.

كلام ياغي جاء خلال القائه كلمة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في مؤتمر نظمته جمعية الخرجيين التقدميين بعنوان “المؤتمر التنظيمي العام” للجمعية في بعقلين بحضور النائب محمد الحجار ورئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات ورئيس جمعية الخرجيين يحي ابو كروم وحشد من ممثلي القوى السياسية والامنية وقيادات الحزب التقدمي الاشتراكي واعضاء الجمعية.

بعد تقديم من الاعلامية اريج خطار، القى رئيس جمعية الخرجيين يحي ابو كروم كلمة أكد فيها على ضرورة مواجهة هذه الاوضاع الصعبة بالتعقل والحكمة والحوار والثقافة والتنوع، وان العمل والمعرفة هما الاقوى، مؤكداً ان مقاعد الدراسة اقوى من قواعد الصواريخ.

ثم تحدث ياغي مؤكداً أن جهود النائب وليد جنبلاط ترتكز إلى بناء شبكة تفاهم وأمان داخلي على المستويين السياسي والاجتماعي لا سيما أن الظروف التي تمر بها المنطقة في غاية الخطورة والتعقيد مشدداً على مسؤولية كل مكونات المجتمع السياسي في هذا الوقت لتنظيم الاختلاف ما لم تتوفر شروط المعالجات الجذرية للخلافات السياسية القائمة ومذكراً أن لا مفر من الحوار بين اللبنانيين لانتاج تسوية تحفظ الاستقرار والسلم الاهلي وتعيد تفعيل المؤسسات الدستورية المعطلة.

ثم انتخبت الجمعية هيئة ادارية ضمت كل من: المهندس محمد بصبوص، د. شادية البعيني، راميا عمر، اكرام شيا، ناديا المهتار، انطوان بولس، المهندس مروان الزهيري، المهندس نضال جمال، المهندس خضر صالح على ان توزع المناصب في اجتماع لاحق للهيئة الادارية.

pgo-6

pgo-55

pgo-a

pgo-4

pgo-7

pgo-d

pgo-8

pgo-9

pgo-5