اتفاقية تعاون بين الجامعتين اللبنانية والروسية لاستحداث شهادة ماستر بحثي مشترك في العلاقات الروسية الشرق أوسطية

وقع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، اتفاقية تعاون مع الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب ( كلية الإنسانيات والعلوم الإجتماعية لجامعة الصداقة الروسي) ممثلة بنائب رئيسها الدكتورة لاريسا إفريموفا، حول استحداث شهادة ماستر بحثي مشترك في العلاقات الروسية الشرق أوسطية وأوجه التفاعل، في الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية.

حضر حفل التوقيع الوفد الروسي المؤلف من رئيسة قسم اللغة العربية في جامعة الصداقة الروسية الدكتورة غالينا لوكيانوفا، نائب عميد كلية الإنسانيات والعلوم اإجتماعية في جامعة الصداقة الدكتورة لودميلا بونومارينكو، نائب رئيس المركز الثقافي الروسي في لبنان الأستاذ دينيز كنيشيف ممثلا السفير الروسي الكسندر زاسبكين. وعن الجامعة اللبنانية حضر كل من عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية الدكتور أحمد رباح، مديرة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، الدكتورة مهى جرجورة والدكتور جورج عون.

ويعتبر هذا الماستر الأول من نوعه بين جامعة الصداقة الروسية والجامعة اللبنانية في منطقة الشرق الأوسط.

ويتضمن البرنامج تبادل الطلاب والأساتذة في مرحلة الماستر، حيث أن الإشراف سوف يكون مشتركا بين أساتذة من الجامعة البنانية وأساتذة من جامعة الصداقة الروسية والذي بموجبه ينال الطالب شهادة من المؤسستين. وسيعمل به ابتداء من أيلول 2019.