ديو المشاهير… فرخُ البطّ عوّام!

قد يكون من الظلم في حقّ برنامج “ديو المشاهير” من فريق عمل ومشاهير حصر الحديث في هذه السطور المقتضبة عن الوليد الحلاني، ولكنّ الحقيقة الصارخة تفرض نفسها. هو فرخُ البطّ الذي خرج من الماء فجأة ليحلّق في سماء الغناء مع واحدٍ من أهم نجوم الغناء العربي، صابر الرباعي، الضيف الرئيس في البرنامج. سرق الوليد، الشاب المراهق، الأضواء بصوته من باقي المشتركين. ما عاد مهمًّا من سيأتي بعده بعدما حسم الجمهور النتيجة من اليوم الأول: هذا الشاب خطير وإن لم يفز هو من عساه يفوز.

منذ ساعات، وتحديدًا ليلة الأحد، انطلق برنامج “ديو المشاهير” في موسم جديد قدّمته على سائر المواسم الأخيرة أنابيلا هلال، وضمّ في لجنة تحكيمه الوجوه نفسها. أما المفاجأة الكبرى فتجسدت في مشاركة شخصيّتين بارزتين من عالم السياسة وهما حاليان خلافًا للنسخة السابقة التي احتضنت النائب السابق مصباح الأحدب. بروحٍ فنية جميلة تبارى وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي مع عضو المجلس السياسي في تيار المردة اللبناني فيرا يمّين، وهي المبارزة الأولى لمن يمثلان بعد إتمام المصالحة. الاثنان لم يُفلحا في عملية “إبراز الصوت” ولكنهما سجّلا حضورًا مُحبّبًا إلى جانب عدد من الفنانين الذين شاركوا في الحفل الأول وعلى رأسهم صابر الرباعي وسيرين عبد النور، إضافة إلى نانسي نصرالله وجورج نعمة وليا مخول. 13 مشتركًا يتبارون على حصد اللقب ولكن مهلًا، ليس الهدف شهرةً منشودة بقدر ما ينطوي البرنامج على رسالةٍ إنسانية صريحة، حيث يأتي كلّ مشترك حاملًا همّ جمعية إنسانية يريد دعمها من خلال بقائه لأطول فترة ممكنة في البرنامج كي يرتفع المبلغ ويصل إلى 30 ألف دولار للفائز.

وإلى الرياشي ويمين، سُجلت مشاركة للممثل سعد حمدان والممثلة سارة أبي كنعان والكوميدي ندي أبو شبكة ومذيعة الأحوال الجوية في “أم تي في” ألين برمانا، والممثلة خفيفة الظل ليليان نمري وسيدة التوقعات ليلى عبد اللطيف والإعلامي المحبوب طوني بارود والإعلامية دولي عياش وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا، والممثل الكوميدي عباس جعفر، وأخيرًا نجل عاصي الحلاني الوليد الحلاني الذي صنع كل الفرق.

بإنتاج ضخم وصورة مميزة وإمكانيات إنتاجية واضحة استهلت قناة المرّ موسمها الجديد من ديو المشاهير ساعيةً إلى خطف الجمهور اللبناني والعربي كلّ أحد وأخذه في رحلة فنّ وضحك وتمثيل ورقص… وإنسانية.

رامي قطار- “الأنباء”