مدينة عاليه استضافت بطولة لبنان في الشطرنج السريع

برعاية بلدية ونادي عاليه، نظم الاتحاد اللبناني للشطرنج بطولة لبنان في الشطرنج السريع للعام 2018، في مركز النادي في المدينة. وشارك في البطولة 116 لاعباً ولاعبة، لعبوا 9 جولات تبعاً للنظام السويسري للمباريات، مدة كل جولة عشر دقائق لكل لاعب مع 5 ثوانٍ لكل نقلة .

أدار البطولة عضو الاتحاد اللبناني للشطرنج الدكتور حسين حمود بحضور رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيس نادي عاليه الدكتور حيب حليمة، أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للشطرنج، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد عزة قريطم، وشحادة أبو نمري. وقاد فريق الحكّام الحكم الدولي إيلي خيرالله.

في الافتتاح، رحب قريطم بالحضور وشكر بلدية عاليه ورئيسها وجدي مراد ونادي عاليه ورئيسه الدكتور حسيب حليمة على رعايتهم هذه البطولة، وقدم لهما درعين تقديريين.

بدورهما، شكر مراد وحليمة الاتحاد على تنظيمه هذه البطولة في عاليه، وأكدا أنها ستكون دورية كل سنة.

وفاز بنتيجة المباريات الدولي فادي عيد بالمركز الأول، وحصل على سبع نقاط ونصف نقطة من تسع. وتلاه ثانياً جمال الشامية بحصوله على 7 نقاط ونصف نقطة من تسع. غير أن الجولات الإضافية كانت لمصلحة فادي عيد. واحتل مهدي قاعوري المركز الثالث بسبع نقاط، وإيلي أسمر المركز الرابع بسبع نقاط وعبد الرحمن إيعالي المركز الخامس بسبع نقاط أيضاً.

في الختام وزع أعضاء نادي عاليه الدكتور عصام عبيد والدكتور نادر شهيب ونبيل عقل بحضور نائب رئيس الاتحاد الدكتور علي شحرور، الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين.

(الأنباء)