مسابقة جمال في راشيا وتتويج ملكة وملك 2018

راشيا – عارف مغامس

توجت الشابة تاتيانا ناجي درغام والشاب علي نديم مهنا ملكة وملك جمال راشيا للعام 2018 في مسابقة فنية تعد الأولى من نوعها في قضاء راشيا، نظمتها شركة “Laluxe for events” بالتنسيق مع بلدية راشيا.

التتويج جاء خلال احتفال فني واستعراضي أقيم في مجمع ومطعم مشهور في راشيا بحضور عضو لجنة التحكيم رئيس بلدية راشيا المهندس بسام دلال،مديرة الشركة وعضو لجنة التحكيم نانسي رامز بحمد، واعضاء لجنة التحكيم” سعد القادري، عماد أبو خليل، سكارلت خليل، أرثور بزدكيان، موسى عبد الدايم” كما حضر رئيس المركز اللبناني للتوثيق والإعلام حسن بحمد وشخصيات وفعاليات ثقافية وفنية ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وأهالي المشاركات والمشاركين.


تخلل احتفال التتويج استعراض شيق للفتيات المشاركات وهن “تاتيانا درغام (Mrs)، يارا العريضي (وصيفة أولى)، زينة مغامس (وصيفة ثانية)، عبير علبي، صفاء عزام، سمارة ناجي”، والشبان “علي مهنا (Mr) بلال صعب (وصيف اول)، علاء عساف (وصيف ثاني)، هرمس زوين، نبال ابو رافع، علاء الكناكيري”.

قدمت الاحتفال وعرفت بالمشاركات والمشاركين وبلجنة التحكيم الإعلامية هلا ابو دياب.

رئيس بلدية راشيا المهندس بسام دلال أكد أن راشيا منارة ثقافية وجمالية وبيئية وموئل الفن والتراث والأصالة، وأهم ما يميزها طيبة أهلها ومحبتهم وجمالهم الطبيعي الذي يتجلى اليوم بكوكبة من الشابات والشبان في ربيع جمالهم وتألقهم، وهو يوم فرح لراشيا وأهلها بهذا العمل الفني الإبداعي المتميز والذي يتطلب منا الإحتضان والرعاية والمتابعة، ويضاف إلى سلسلة النشاطات التي شهدها هذا الصيف الملتهب بالفن والحياة. مشيرا الى اننا امام جمال متنوع لكن ثمة زاوية للرؤية تتجلى من خلال وجود لجنة متنوعة ولكل عضو فيها منظوره الخاص في التقييم، معربا عن تقديره لجميع المشاركين ونوه بنشاط الجهة المنظمة وبدور لجنة التحكيم الذي يعزز الثقة بالمسابقة.


أما منسقة النشاط نانسي بحمد فأعربت عن فرح عميق بنجاح انتخاب ملكة وملك جمال راشيا 2018 والذي يقام للمرة الأولى، واعتبرت أن هذا النجاح يحملنا مسؤولية كبيرة للسنوات المقبلة حيث سنعمل على تطوير النشاط وتقديم ما يعبر عن صورة المنطقة الحضارية والجمالية، وأكدت ان اعضاء لجنة التحكيم يملكون كفاءة عالية ورؤية صائبة وان مزايا ومؤهلات المشاركات والمشاركين تؤهلهم جميعا لكن الفوز من نصيب شابة وشاب.

عضو لجنة التحكيم الفنان سعد القادري اعرب عن سعادته في راشيا معتبرا ان الجمال لا يقاس بمعيار خارجي فقط. وهو ايا تكن ملامحه فهو نعمة من الله والعلامة عليه موحدة ولكن ثمة تميزاً في الكاريزما والاطلالة في وقت ان ثقافة المشاركين لا يمكن ان تقيم بسؤال، مؤكدا ان الحدث بطبيعته فرصة للتلاقي واليوم اكتشفت ست شابات وستة شباب مميزين في منطقة راقية وحضارية.
عضو لجنة التحكيم عماد ابو خليل اوضح ان معايير التقييم لا تقتصر على الجمال الخارجي فحسب، بل سترتكز على الشخصية والتفكير وقدرة المشاركات والمشاركين على جذب اهتمام لجنة التحكيم والجمهور، مشيرا الى اهمية معيار الثقافة والبعد الانساني مشيرا الى ان تنوع اعضاء اللجنة يفسح المجال للنظر من زوايا متعددة، الامر الذي من شأنه الوصول إلى تحديد النتيجة بشفافية وموضوعية.

واختتم الحفل بوصلة غنائية للمطرب سلطان واستعراض لفرقة (jury).