عبدالله من راشيا: لن تهزنا ابدا صعاليك السياسة!

راشيا – عارف مغامس

أكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبدالله “اننا سنبقى على موقفنا متمسكين برسالتنا ومستمرين بكل خطوة، لأن من يملك هذا المد الشعبي وهذا الدعم لا ترهبه لا قوانين انتخابات ولا احجام وزارية ولا نيابية، ودعا المحازبين الى ان نبقى مترفعين ومتمسكين باخلاقنا ومسيرتنا وعدم الانجرار الى هذا المستوى من التخاطب لانه “لن تهزنا ابدا صعاليك السياسة والاداب والمواقف والارتهان.

كلام النائب عبدالله جاء خلال تمثيله رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط في رعاية العشاء السنوي لصندوق دعم المريض بدعوة من جمعية آفاق مركز انماء راشيا والبقاع الغربي، أقيم في مطعم ” مشهور” في راشيا، حضره النائب أنور الخليل، الدكتور برنار بريدي ممثلا النائب محمد القرعاوي، الشيخ حسن اسعد ممثلا النائب محمد نصرالله، نائب رئيس منتدى التنمية اللبناني وهبي ابو فاعور، مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الاسلامية الشيخ علي الجناني، القاضي الشيخ عباس ذيبي، امام مرج الزهور الشيخ محمد الحاج،الأب ابراهيم كرم،وكلاء داخلية التقدمي في البقاع الجنوبي رباح القاضي والغربي حسين حيمور وحاصبيا مرجعيون شفيق علوان، طبيب قضاء راشيا الدكتور سامر حرب، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم قائمقامي راشيا والبقاع الغربي نبيل المصري ووسام نسبين، رئيس بلدية راشيا بسام دلال، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس جمعية آفاق أحمد ثابت، رجال الاعمال محمد وآدم أسعد فرحات، ربيع اسعد سرحال، قاسم حمود ممثلا بنبيل حمود، رؤساء ومدراء المستشفيات، محمد أحمد ياسين، محمد فرحات، ياسر عمار، حسن الخوير، جورج عاصي، أكرم عربي ممثلا الإتحاد العمالي العام، واعضاء المجلس المذهبي الدرزي، مدراء جامعات وبنوك ومؤسسات تربوية رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات، وقيادات وكوادر حزبية وشبابية ونسائية في التقدمي.

تحدث في اللقاء حافظ غطاس فقال:” يندرج عمل صندوق دعم المريض ضمن عددٍ من الانجازات التي تحققت في البقاع الغربي وراشيا، والتي تعنى بالانسان وتحسين عيشه،والتي لم تكن لتصبح واقعاً لولا همة رجلٍ نذرَ نفسه لخدمة أهله وناسه ومجتمعه هو وائل ابو فاعور، الرجل الانسان الذي شرف الوزارات بأدائه ونزاهته وانحيازه الى الفقراء، فقدّم تجربةً مشرقة في العمل السياسي، ليت الآخرين ممن يتنطحون اليوم للاستئثار بمقاليد السلطة ويعملون على اقصاء الشرفاء، وفق ذهنيةٍ مريضة لم تتعلم من دروس الماضي شيئاً، ولا تقيم للمصالحة والشراكة والسلم الاهلي أيَّ حساب. فأينكم يا أصحاب النفوس المريضة من وليد جنبلاط. أينكم يا دواعش السياسة من داعية السلم والوفاق وصمّام أمان الوطن. وما هي تجربتكم يا مدعي القوة في العمل العام الى جانب تجربة المختارة الطالعة من وجع الناس وهمومهم وآمالهم.تمخٌض جبلُكم فولد فأراً، وتسلطتم في الوزارات والادارات العامة ففاح منكم نتن الفساد والفجور والسرقة والكذب. ما أنتجتم سوى بواخر الهدر والموت وجبال النفايات وأفواج البطالة والهجرة. وما ابتدعتم غير القوانين الطائفية التي تعبث بالسلم الأهلي وتهدد بالقضاء على ما تبقى من دعائم هذا الوطن. أكثر طموحاتكم سلطةً توفّر لكم المال والنهب والنفوذ الزائف والغرور القاتل. وأقصى طاقاتكم تفريخ الدجاج وتفقيس البيض، وتعميم العتمة والفشل.

رئيس جمعية أفاق المربي أحمد ثابت قال:”انطلق صندوق دعم المريض منذ عام 2007 مع هبة كريمة من رئيس التقدمي وليد جنبلاط ولا زال مستمرا يقدم الخدمات لاصحاب الحاجات ولا زالت رعايته مع تيمور جنبلاط مستمرة ومع مواكبة النائب وائل ابو فاعور ودعمه لنا في الجمعية في كافة المجالات، ولا زال الصندوق مستمرا واستفاد من تقديماته آلاف المرضى ويعود الفضل لاصحاب الايادي البيضاء الذين يلبون الدعوة ويجودون بكرمهم.

وشرح ثابت حركة الصندوق التي تضمن مجموع المساعدات من خلاله أكثر من 152 مليون ليرة لبنانية اضافة الى مساعدات مقدمة مجانا من الاطباء والاصدقاء والمختبرات ومراكز الاشعة وغيرها.

النائب عبدالله قال: “ان الوقوف مع المرضى والمحتاجين هو اسمى واشرف من كل الاعاقات السياسية والفكرية والادبية التي نراها اليوم وحكما هي غريبة عن قاموسنا السياسي حيث تمنعنا اخلاقنا السياسية كرفاق وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط من الانجرار الى هذا المستوى وادعو رفاقي الى ان نبقى مترفعين ومتمسكين باخلاقنا ومسيرتنا لن تهزنا ابدا صعاليك السياسة والاداب والمواقف والارتهان.

واضاف عبدالله: “كونوا كما كنتم مؤتمنين على رسالة كمال جنبلاط ووليد جنبلاط وعلى رسالة شهدائنا الذين ان نسي البعض فلنذكرهم فهم حافظوا على عروبة لبنان وفتحوا طريق المقاومة الى الجنوب ،مهما كانت الصغوطات وحاولوا من هنا وهناك نحن سنبقى على موقفنا متمسكين برسالتنا ومستمرين بكل خطوة، لأن من يملك هذا المد الشعبي وهذا الدعم لا ترهبه لا قوانين انتخابات ولا احجام وزارية ولا نيابية، نحن متأصلون في هذه الأرض وسنبقى. وليسمحوا لنا من يتحدثون عن الاحجام والاوزان والاعداد” نحن ارتضينا في الطائف وقف العد فلذلك فان الحديث عن هذا الموضوع مضر للبلد ولاصحابه.

وختم: “كان شرف لي ان اكون بينكم فهذه مدرسة في الوطنية والعروبة والتقدمية الاشتراكية نتمسك فيها ولن ينجح احد في تطويقنا في اي مكان او اطار معين كنا للوطن كافة وسنبقى وهذه هي رسالة كمال جنبلاط.

(الأنباء)