أولى لكرواتيا أم ثانية لفرنسا؟

كما كان متوقعًا منذ الأدوار الأولى، أفلح المنتخب الفرنسي في بلوغ المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018 من دون أيّ خسارة في طريقه إلى النهائي، إلا أنّ المفاجأة المدويّة تجسّدت في انتقال كرواتيا لمواجهة رجالات المدرب ديدييه ديشان في النهائي الحلم.

زوبعة كروية تاريخية أحدثتها كرواتيا بعبورها المستحقّ على حساب الإنكليز في مباراة ماراتونية انتهت في دقائق الشوط الثاني بهدف قاتل للكرواتيين مقابل أداء هزيل وبطيء للإنكليز.

في الضفة المقابلة، بسلاسة تجاوز المنتخب الفرنسي نظيره البلجيكي الذي كان مرشّحًا هو الآخر لبلوغ المراحل الأخيرة والعبور إلى النهائي، بيد أن صلابة الديوك حالت دون تحقيق الشياطين الحمر آمالهم من دون أن تنتفي حقيقة أن هذا المنتخب الشاب هو الأفضل في تاريخ بلجيكا على الإطلاق. لم تفعلها بلجيكا وتأهلت فرنسا بلا مفاجآت خلافًا للمنتخب الكرواتي.

في المحصّلة، الأنظار كلّها تتجه إلى يوم الأحد المقبل حيث ترتسم معالم نهائيٍّ ناريٍّ في تمام الساعة السادسة في توقيت لبنان. فهل تحصد فرنسا القويّة لقبها الثاني أم يسعف الحظّ المنتخب الكرواتي فيحصد لقبه الأول ويستكمل مفاجآت المونديال التي لم تفارقه منذ مبارياته الأولى؟

رامي قطار- “الأنباء”