أبو الحسن لـ “الأنباء”: موقفنا ثابت فلا يحاولن أحد التذاكي أو التشاطر علينا!

رفض عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن إتهام اللقاء بعرقلة تشكيل الحكومة من خلال تمسكه بالمقاعد الوزارية الثلاثة من حصة الطائفة الدرزية التي هي من صميم حصة اللقاء ولن “يتنازل عنها بأي ثمن”.

وقال أبو الحسن في حديث لـ”الانباء”: “هناك من يحاول إفتعال عقدة وليس نحن من يفتعلها، وذلك عن طريق كسر القواعد المعتمدة”.

وأشار إلى أن “هناك إنتخابات كانت لها نتائج واضحة تعكس إرادة الناخب اللبناني، فلا يحاولن أحد التذاكي أو التشاطر علينا لأننا لن نقبل بذلك على الإطلاق”.

وعن محاولة البعض توزير أحد المقربين من النائب طلال أرسلان كحل وسط، أشار أبو الحسن إلى أن “هذا المعيار غير مطروح، وأن الأمور لا تستقيم بهذه الطريقة”، رافضاً توصيف البعض على أنه “عقدة الوزير جبران باسيل مع الطائفة الدرزية، لأن من غير اللائق أن يكون هناك عقدة طائفة مع شخص ما أيا يكن هذا الشخص”، مضيفا “وإننا كلقاء ديمقراطي لم نتدخل في شؤون التيار والوطني الحر ولا بغيره، وندعو الآخرين إلإلتزام بهذه القاعدة. أما محاولة البعض إفتعال بدع جديدة من أجل التكتلات أو الزكزكة، فهو أمر مرفوض منا وليكفوا عن مثل هذه الحرتقات”.

وعن موقف الرئيس المكلف بالنسبة لحصة اللقاء الديمقراطي، لفت إلى أن “الرئيس الحريري والرئيس نبيه بري وكل القوى السياسية أخذت علماً بهذا الموضوع، وهي تحترم حقنا كلقاء ديمقراطي، وإننا لم نطلب بأكثر من ذلك. وإذا كان البعض يحاول كسر القاعدة المتفق عليها، فيا ليت كل منهم يهتم بشؤونه فتستقيم الأمور لدى الجميع”.

وعن دخول حزب الله على خط الوساطة مع أرسلان، قال: “لم نتبلغ أي شيء رسمي في هذا الإطار. وهناك كلام متداول في الصحافة وما يعنينا أن موقفنا ثابت وصلب ولا تراجع عن حقنا”.

(الأنباء)