أسرار وعناوين الصحف ليوم الاثنين 18 حزيران 2018

الجمهورية‎
أبدى حزبيون إنزعاجهم من سعي نائب “رفيق” لهم للقوطبة على وزير شمالي من الحزب ذاته، في مشروع حيوي ‏يعود فيه المجهود الى الوزير المعني‎.

باشر وزير حالي بوضع حجر الأساس لمبنى وزارته الجديد بعدما سقط رهانه لمدة أربع سنوات وقد صُرف مبلغ 12 ‏ملياراً وُضعت في حسابه‎.

تساءل وزير حالي عن السبب في تأخير صدور مرسوم أثار إشكالية كبيرة‎.‎

اللواء‎
تخشى أوساط في التيار الوطني الحر أن تكون الحملة الجنبلاطية على العهد بداية نهاية “مرحلة السماح” التي تميّز ‏أولى سنتين من ولاية العهود الرئاسية في لبنان‎!

تجري اتصالات بين عدد من القيادات الحزبية والسياسية وشخصيات مستقلة لتشكيل جبهة عريضة تعيد التوازن ‏للحركة السياسية في البلد‎!

ارتفعت أسهم مسؤول أمني وسفير سابق لتولي وزارة سيادية حساسة, كان أداؤها موضع جدل في الانتخابات الأخيرة‎!‎

المستقبل‎
قيل إن أوساطاً مطّلعة لفتت إلى أن المساعد الجديد لوزير الخارجية الاميركية دايفيد شينكر سيتسلّم مهمّته خلفاً لدايفيد ‏ساترفيلد لكن بعد جلسة استماع وموافقة من مجلس الشيوخ الاميركي‎.

عناوين الصحف 

اللواء: تغريدة جنبلاطية تهدِّد مصالحة الجبل وتفضح عُقد التأليف الحريري يعود غداً وبريّ على سفر وميركل تملأ الوقت الضائع!

المستقبل: نكسة ألمانية.. غصّة برازيلية

الجمهورية: تأرجُح بين التأليف المُعطَّل و”حرب التغريدات” … وشطب أسماء من مرسوم التجنيس

الأنوار: العقبات تتراكم امام تشكيل الحكومة … والحريري لم يحدد موعد عودته

الشرق: العصف الجنبلاطي العوني يربك الوضع.. والتأليف ينتظر

الشرق الأوسط: ‎جدل في لبنان بعد السماح بدخول الإيرانيين من دون ختم جوازاتهم الأمن العام يقول إن الإجراء يُعتمد مع دول عدة… وجهات تربطه بنقل الأموال والمقاتلين

الحياة: وزراء جدد للحكومة اللبنانية مع توقع تأخيرها

البناء: استعدادات متقابلة لجولة جامعة في جنيف يليها إعلان دي ميستورا لتشكيل لجنة الدستور فشل الهجوم الإماراتي على الحُدَيْدة وخيبة سعودية أميركية بنتائج معارك المطار تصعيد جنبلاطي عوني ومشروع هدنة… ولا أنباء عن لقاء للحريري مع إبن سلمان