لقاء في منطقة الودايا بحضور البستاني ووكيل داخلية “التقدمي”

الشوف- الأنباء

قام وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي رضوان نصر بزيارة منطقة الودايا، يرافقه معتمد دير القمر غسان الطحان، والمهندس منصور الطحان، حيث إلتقى حشداً من الأهالي في دارة السيد شاهين أنطون في بلدة وادي بنحليه، بحضور الوزير السابق المرشح ناجي البستاني، رؤساء بلديات ومخاتير بلدات: سرجبال، وادي دير دوريت، وادي الدير، وادي بنحليه، وبنويتي.

ألقى نصر كلمة، حيّا فيها الحضور، وشدد على أهمية اللقاء حول هدف سام، هو العيش الواحد متسائلا: “أي لبنان نريد جميعا أيها الإخوان؟ نحن أبناء الجبل، أبناء المحبة، يوم سنكتب معا في السادس من أيار صفحة جديدة من التلاقي والتعاون في تاريخ هذا الوطن الحبيب، تعالوا نترجم معا هذه المحبة، لننتخب لبنان الذي نريد، والذي أسسناه معا إنطلاقا من هذا الجبل، ومن فهمنا للتاريخ، لننتخب المصالحة الوطنية التاريخية التي أرساها غبطة البطريرك صفير والزعيم وليد جنبلاط”.

وأضاف: “تعالوا في يوم الإنتخاب لنكمل بإقتراعنا هذه المصالحة ونؤكدها، لنقف في وجه المشككين والذين يتاجرون بالناس، ويدعون أن المصالحة لم تكتمل في الجبل بعد، ماذا تحتاج المصالحة في الجبل أكثر من المحبة، والمحبة التي نادى بها السيد المسيح؟”.

وتابع نصر: “لا يزايدن أحد علينا، فنحن بخير معا ، ولبنان بخير، ولا أحد يحتاج الحماية ممن يدعون أنهم حماة المسيحيين، حمايتنا أيها الأخوة بتكاتفنا على قاعدة محبة ووحدة لبنان، لا على قاعدة الخوف المتبادل، كلنا أبناء هذه الأرض الطيبة، التي صنعت الرجال الرواد والنساء الرائدات، نحن جميعا أقوياء معا، بوحدتنا، بوجودنا معا.. فتعالوا، نترجم هذه الحقيقة معا في السادس من أيار، ونحولها إلى مجلس نيابي يليق بِنَا، ويليق بلبنان”.

بدوره، أثنى الوزير السابق ناجي البستاني شدد على وحدة المصير، والمحبة، والعيش الواحد. ودعا إلى المشاركة الواسعة في الإقتراع للائحة المصالحة.

 

(الأنباء)