تيمور جنبلاط يزيح الستارة عن تمثال المناضل الفطايري

الجديدة- “الأنباء”

أزاح تيمور جنبلاط الستار عن تمثال الشهيد المناضل أنور الفطايري بعد ظهر السبت، في إحتفال أقيم بدعوة من الحزب التقدمي الإشتراكي وفرع بلدة الجديدة الشوف، في بلدة الجديدة بحضور شخصيات وفاعليات سياسية وحزبية وبلدية وأهلية ومشايخ.

النشيد الوطني استهلالا وألقيت كلمات لرئيس بلدية الجديدة بقعاتا هشام الفطايري، معتبرا “نفتقد الراحل مناضلا وشريكا في المهمات الصعبة، وتعلقنا بحلم وطن من التحجر والانغلاق إلى الانفتاح ومبادرا في كل المحطات، معاهدا البقاء على خط الشهيد كمال جنبلاط والنائب وليد جنبلاط والمستقل الواعد لتيمور جنبلاط”.

وتلاه شقيق الراحل الدكتور أكرم الفطايري باسم عائلة الشهيد من أجل عودة المهجرين بناء لقرار الزعيم وليد جنبلاط من عقل جاهلي حاقد، ونضالات انور عديدة شبابيا ومساندا للقضية الفلسطينية وعسكرية تميزت بمواقف مشرّفة تخلد ذكراه لتكون عبرة للاجيال، ومن ذلك بناء لرغبة والده تحويل هذه الدار الى مركز ثقافي حاملا اسمه”. واضاف،”لا يخدعنا احد من اصحاب الدرر الكاذبة نتيجة ارتباطه بمشاريع وهمية لمحاصرة القصر، فيتحالفون مع الشيطان لمصالح انتخابية، وانت يا تيمور ممثلنا في المجلس النيابي شاء من شاء وابى من ابى”.

ثم القى معتمد الشوف الأوسط في الحزب التقدمي الاشتراكي يحيى ابو كروم كلمة، فحيا البلدة ونتطلع الى طيفك حاضرا ليبقى الجبل شامخا وفلسطين القضية ودارنا الشمّاء عصية، فالمصالحات التي قضيت لاجلها باتت راسخة وحقيقة وناصعة، ومن يصونها اليوم شاب مقدام وحامي المبادئ سيكون صوتنا وخيارنا تيمور جنبلاط”.

واخيرا زوجة المناضل السيدة وداد العيد ،”من اعز من تيمور جنبلاط يزيح الستارة عن المناضل الذي قاد المظاهرات وتقدم الجيوش ودوره في السلام، وما التمثال سوى لهدف وطني، وكي تبقى راية الحزب التقدمي الاشتراكي منارة ونموذجا للسياسي الملتزم”.

وختاماً، أزاح تيمور جنبلاط وعائلة الراحل والحضور الستارة عن التمثال.

(الأنباء)