مقتل 31 شخصاً في سلسلة انفجارات لسيارات مفخخة في بغداد

قتل 31 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من سبعين آخرين بجروح في انفجار ست سيارات مفخخة استهدفت الثلاثاء مناطق متفرقة في بغداد.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن “ست سيارات مفخخة انفجرت بصورة منسقة بفارق زمني ضئيل في عدة احياء متفرقة في بغداد ما اسفر عن مقتل 31 شخصا واصابة اكثر من سبعين اخرين بجروح”.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية إن “ثمانية أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب 16 اخرون بجروح في انفجار سيارة مركونة في حي الاعلام، بغرب بغداد”. كذلك، قتل أربعة أشخاص واصيب 11 اخرون في انفجار سيارة مركونة في منطقة جميلة، في شرق بغداد، بحسب المصدر نفسه.

وقضى ستة اشخاص واصيب 17 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة بوسط بغداد. كما قتل اربعة اشخاص واصيب 12 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الزعفرانية في جنوب بغداد.

وأدى انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشرطة الرابعة بغرب بغداد الى مقتل ستة اشخاص واصابة 15 على الاقل، وفقا للمصدر نفسه. كما قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب خمسة بجروح في انفجار سيارة مركونة في منطقة الطالبية في شمال شرق بغداد.

وكانت الشرطة ومسعفون قالوا في وقت سابق إن سلسلة تفجيرات استخدمت فيها سيارات ملغومة في العاصمة العراقية أدت إلى مقتل 21 شخصاً على الاقل في أحياء ذات أغلبية شيعية.

وسقط أكبر عدد من القتلى في انفجار سيارة ملغومة في شارع مزدحم في حي الطالبية بشمال بغداد حيث قتل تسعة أشخاص.